متطلبات ومهارات مهندس الميكاترونيكس

أولاً: الإلمام بمجالات الميكانيكا والإلكترونيات. قد تنحاز لأحدهم وهذه هي طبيعة الجميع ولا حرج في ذلك. لكن هذا لا يعني أبدًا أنك تهمل الجانب الآخر.

ثانياً: الإبداع والخيال. حسنًا ، لنكون صادقين مع أنفسنا ، هذا التخصص غير راضٍ عن الأرقام والحسابات والجداول والقوانين. يجب أن تتم إزالتك والتفكير خارج الصندوق حتى تجد طريقك بنجاح.

 متطلبات ومهارات مهندس الميكاترونيكس
متطلبات ومهارات مهندس الميكاترونيكس

ثالثاً: مهارات استكشاف الأخطاء وإصلاحها . واحدة من أهم المهارات التي تحتاجها هي ، باختصار ، يا صديقي ، لا تتوقع أبدًا إكمال المهام المطلوبة منك بنجاح من التجربة الأولى. سيكون عليك المحاولة والعثور على الأخطاء وتصحيحها والمحاولة مرة أخرى حتى تصل إلى النتيجة التي ترضيك.

رابعاً: القدرة على العمل ضمن الفريق. سمع الجميع هذه العبارة في المدرسة والكلية ، وسمعتها أيضًا هناك ، ولكن صدقوني ، لم يكن لدي الروح التي أعنيها هنا. يعد فريق العمل أمرًا ضروريًا ولا مناص منه. إذا كنت تريد النجاح بغض النظر عن مهاراتك وقدراتك ، فلن تتمكن أبدًا من تحقيق أي شيء ذي قيمة بمفردك.

خامساً: المهارات الفنية والعملية. صديقي Mechatronics ليس مجرد محاكاة للروبوت على برنامج الرسم المفضل لديك ولا محاكاة لوحة تحكم إلكترونية على Brutus. إذا كنت لا تعبث بالمحركات والإلكترونيات وتحرق الكثير منها ، وإذا لم تحاول صنع آلة أو روبوت أو برنامج صناعي ، فأنت بحاجة إلى الكثير من العمل لتصبح الميكاترونكس اللامع.

سادساً: مهارة القيام بالعمل بطريقة متسلسلة ومخططة. أنظمة الميكاترونكس هي أنظمة متشابكة ولها فروع عديدة. لكي تكون مهندسًا رائعًا ، يجب عليك إتقان مهارة التخطيط وتحليل المهمة الكبيرة إلى مهام صغيرة يمكن تحقيقها وتقدير الوقت.